اخر الأخبار
Home / اخبار محلية / الى السيد وزير الداخلية : بدار ولد زيدوح برلماني سابق متهم باستغلال النفود و الترامي على ملك الغير و قائد متهم بالتزوير …

الى السيد وزير الداخلية : بدار ولد زيدوح برلماني سابق متهم باستغلال النفود و الترامي على ملك الغير و قائد متهم بالتزوير …

توصلت جريدتنا بشكاية لمجموعة من ساكنة دوار عبد النبي بدار ولد زيدوح الفقيه بن صالح موجهة الى السيد وزير الداخلية و الجمعيات الحقوقية قصد مؤازرتهم  يشتكون فيها ترامي برلماني سابق على أراضيهم السلالية بدون موجب حق و إستغلالها لأزيد من 25 سنة .

و حسب نفس الشكاية فإن البرلماني السابق و الدي لا ينتمي الى قبيلتهم إكترى أرضا سلالية من أصحابها لاستغلالها في الزراعة قبل أن يتطاول على اراضي مجاورة لها تعود  لكل من احمد المعطاوي و سعيد المعطاوي و محمد المعطاوي و مجموعة أخرى و  زراعتها و إستغلالها لسنوات ضدا عن رغبتهم و دون موافقتهم , رغم تقدمهم بمجموعة من الشكايات  مستغلا منصبه السابق في عهد ادريس البصري  و نفوده كونه برلماني سابق و إبنه برلماني .

وتفيد نفس الشكاية ان مجموعة من المسؤوليين يتخوفون من استدعائه و استفساره خاصة بعدإستنفاد كل الطرق و الحلول الحبية من طرف المتضررين  لانهاء المشاكل و حلها و إلتجائهم إلى  وضع شكاية لدى المفتشية العامة للادارة الترابية تم توجيهها الى عمالة الفقيه بن صالح قصد البحث تحت رقم إرسال 410/4 بتاريخ 15/02/2016.

و في نفس السياق أفاد المشتكون أن قائد المنطقة أخبرهم أنه لا يستطيع إستدعاء المشتكى به قبل أن يخبرهم أنه وجه بحثه إلى المحكمة متهمين إياه بتزويره  كونه لا يتضمن تصريحات و شهادة نائب أرضهم السلالية .

و إلتمس المشتكون تدخل السيد وزير الداخلية و السيد وزير العدل و مؤازرة الجمعيات الحقوقية لأنهاء معاناتهم و جبر ضررهم و حمايتهم من نفود البرلماني المدكور الدي قال لهم “سيرووووو جريو طوالكم …..”

 

 

Share

About admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*